dimanche 18 septembre 2022

بحث حول بنزرت

بنزرت


* بنزرت تتميز بالشواطئ الخلابة و الرمال و تشتهر بضفة المرجان و هو يعتبر كنز سياحي في المنطقة الغربية .

* بنزرت تزخر بمنتوج ثري و سواحل بطول 300 كلم و هي تبعد على تونس العاصمة مسافة 65 كلم و فيها أهم المواني البحرية حيث تتميز بهدوء ها و جمال مناخها مما يجعل هذه المدينة ملتقى للسياح لما فيها من مناظر خلابة تمنح الإنسان شعورا بالراحة .



* تتميز مدينة بنزرت بالمقاهي الموجودة على أرصفة الكورنيش و سوق المدينة الذي يتميز بتشكيلة متنوعة من الملابس و المنسوجات ذات الأشكال المتعددة الأندلسية و البربرية و المصنوعات الفخارية و المتحف التقليدية الجميلة .

* تتميز بنزرت بمدينتها العتيقة حيث تتقاطع أنهج أقدم حي فيه حسب رقعة الشطرنج حيث يمتد هذا الحي من الشرق إلي الغرب باتجاه شارعين كبيرين .

* تتميز أيضا بأحيائها العتيقة مثل حي القصبة الحفصية و حتى الأندلس حيث يتميز بتخطيطه و معماره المميزين و كذلك حي القصيبة الذي يعود تاريخه إلي العهد الأغلبي و كان برج للمراقبة و هو محصن بين القتال و البحر و المرسى القديم و من أهم المعالم التي فيه زاوية سيدي السحي و الجامع العتيق .

* تتميز بنزرت بالهدوء و الراحة حيث تعتبر فرصة للترفيه و السياحة لما فيها من فنادق و مطاعم و قلاع و مساجد و أسواق متعددة و تتميز أيضا بمينائها القديم ( المرسى ) حيث ترسو فيه سفن الصيد الصغيرة مزينة بألوان مفعمة بالحياة و أنهجها المرصفة بالحجارة لا مثيل لها و يحيط بهذا الميناء منازل تتميز بمعمار أندلسي عتيق .

* قرية رفراف الشهيرة بشاطئها الجميل تقع على أعالة الروابي في ضواحي مدينة بنزرت حيث نجد فيها التطريز الجميل و عنبها الجيد كذلك غار الملح التي تعتبر في القديم أكبر قاعدة بحرية في العصر العثماني حيث نجد فيها القلاع العثمانية الثلاث .

و قد تم تحويلها إلي ميناء صيد صغير نظرا لهجوم الرمال عليها خلال السنوات الماضية .

* تتميز أيضا بمحمية إشكال و هي تمثل أجمل المعالم الطبيعية في الوطن الغربي و الشمال الافريقي و تتميز بمنطقة الغابات .

* إذن بنزرت تعتبر اليوم في أهم المناطق للسياحة و الترفيه و أيضا للتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة في غاباتها .


0 commentaires

Enregistrer un commentaire