dimanche 18 septembre 2022

بحث حول الحمامات – نابل

الحمامات – نابل


* الحمامات و نابل محطتان سياحيتان تتميزان بجمال البحر و شواطئ الرمل الناعم و يقعان في منطقة خصبة تتميز بحقولها الخضراء المفعمة بعتق البحر .

* تتميز مدينة الحمامات بمدينتها العتيقة الرائعة التي يحيط بها سور و توجد فيها حدائق فيها زهور و ورود جميلة و مختلفة أما مدينة نابل تتميز بصناعتها التقليدية و أجوائها المتميزة .

* تتميز كل من مدينة الحمامات و نابل بإرث حضاري متعاقب من خلال ثراء الملابس التقليدية و المعمار العتيق إذ تتميز نابل بصناعة الفخار خاصتا صناعة المزهريات الفخارية أيضا الجليز المتميز بألوانه و أشكاله المختلفة و المتعددة كذلك التطريز إذ اشتهر نسوة نابل في هذا المجال و في فصل الربيع يتم تقطير عديد الأنواع من الزهور و النباتات التي تتميز بمنافعها المتعددة و رائحتها الزكية .

* تقدم لنا الحمامات صورة رائعة لجمال مدينتها العتيقة من خلال أزقتها الملتوية و الأبواب ذات اللون الأزرق التي تتقاطع مع الجدران المطلية باللون الأبيض الناصع و أسوارها المعانقة للبحر و جمال رباطها .

* توجد في هذه المدينة أروقة الفنون و دكاكين و متاحف للملابس التقليدية و حولها المنطقة السياحية حيث الهدوء و الراحة و فرص الترفيه و السياحة بأنواعها و في فصل الصيف تعرف الحمامات حركية نظر لوجود أفضل المطاعم و النزل الفخمة و المهرجانات خاصة مهرجان الحمامات الدولي الذي يعد من أهم المهرجانات في البلاد التونسية نظرا لاستقباله أقطابا عديدة و أسماء كبيرة في مجال الموسيقى .

* ياسمين حمامات هي محطة سياحية تحاذى مدينة الحمامات حيث يجد الزائر ضالته فيها حيث يمكن زيارة و اكتشاف المارينا و التمتع بجولة على شاطئ البحر .


0 commentaires

Enregistrer un commentaire